مشروبات طبيعية منزلية لتقوية وتنشيط ذاكرة الأطفال

مشروبات لزيادة التركيز، الفترة الحالية هي فترة الاختبارات وزيادة الأنشطة الدراسية على الأطفال لهذا يحتاج الأطفال إلى المزيد من التركيز والنشاط حتى يكونوا قادرين على المذاكرة، وكذلك فإننا بشكل عام في الشتاء نحتاج إلى ما يساعد على تقوية المناعة وتعزيزها حتى لا يتعرض الأطفال للعدوى أو المرض الذي يجعلهم لا يستطيعون القيام بأي شيء، وهناك مشروبات كثيرة يمكن أن نحضرها لأبنائنا لنساعدهم على التركيز ومن ناحية أخرى نعزز جهازهم المناعي فما هي تلك المشروبات؟ مشروبات لزيادة التركيز وتقوية مناعة الأطفال

عند المذاكرة يحتاج الأطفال إلى تناول بعض الوجبات الخفيفة أو السناكس التي تجعلهم قادرين على التركيز على القيام بالأنشطة الدراسية المطلوبة منهم وتسهل عليهم المذاكرة، وهناك مشروبات كثيرة سهلة يمكن أن نحضرها لهم من ناحية لتقوية الذاكرة وتنشيطها ليكونوا قادرين على المذاكرة والتذكر ومن ناحية أخرى لنقوي من جهازهم المناعي أكثر ومنها:

الأخبار الأكثر قراءة الان:

 

الفراولة والبنجر

المكونات

نصف الملعقة بذور شيا طبيعية. مع نصف الكوب حبات فراولة مقطعة. ملعقة حجمها كبير زبادي. ربع الكوب فقط بنجر مقطع. مع حليب مقدار كوب.

الطريقة

نستخدم الخلاط بعد غسله وتجفيفه وتنظيفه لنضع به كل هذه المواد في نفس ذات الوقت عدا الحليب نضع حوالي نصف الكوب. نشغل الخلاط حتى نحصل على العصير السائل ونضيف المزيد من الحليب للمزيج إذا احتاج لذلك ليكون سائلًا كالعصير.

الموز بالتمر

المواد

تمرتين بدون نوى. مع حبة واحدة موز ناضجة وننزع عنها القشر. كوب كامل حليب. ثلاث وحدات لوز ذهبي. ملعقة واحدة عسل نحل أو سكر حسب المتوفر.

الطريقة

نحتاج لنقع اللوز في الماء الدافئ أولًا حوالي خمس دقائق لكي يكون من السهل تكسيرها مع بقية المواد. بعدها نصفيه من الماء ونجففه ثم نضعه مع المواد المتبقية في الخلاط من عسل وتمر وموز ونشغل الخلاط حتى نخلطهم سويًا في آن واحد.

البرتقال بالجزر

المواد

حبة جزر حجم متوسط. حبتين برتقال منزوع عنها القشر وتقطع إلى شرائح أو مكعبات. مع ملعقة إلى اثنين عسل.

الطريقة

في خطوة واحدة توضع جميع تلك المواد في الخلاط ثم نخلطها لتصير كالعصير.