صدمة مفاجئة.. "واتساب" يرسل تحذيراً لمدة 4 أيام لمستخدمي "أندرويد" لماذا؟

لقد لاحظ الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب توقفه على بعض الهواتف المحمول وذلك بقرار رسمي من الشركة رغبة منها في العمل على تطوير استخدام التطبيق بالكثير من الأجهزة بعد طرح التحديث الأخير له، حيث قد تم إضافة الكثير من المزايا لذلك التحديث والتي من أهمها توفير أكبر قدر ممكن من الأمان والحماية للبيانات وتعزيز البرنامج بمجموعة من المزايا للمحادثات.

إيقاف الواتساب على هواتف اندرويد 4.0 هناك بعض الأجهزة التي تم تحديد توقف عمل الواتساب عليها بشكل نهائي في يوم 24 من شهر أكتوبر الجاري 2023، حيث أوضحت الشركة أن ذلك القرار سيتم تطبيقه من أجل ضمان وصول الخدمة بأفضل جودة ممكنة ولعمل الكثير من التحديثات على المزايا الأخيرة، ومن الجدير بالذكر أن الأجهزة التي سيتم توقف الواتساب عليها ستكون بدءاً من الأجهزة التي تعمل بـ نظام اندرويد 4.0 وهي من أقدم الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد.

الأخبار الأكثر قراءة الان:

 

كما  تم الإشارة بذلك القرار إلى ضرورة قيام المستخدمين بتحديث هواتفهم وتغييرها إلى الإصدارات الحديثة من الشركات المختلفة للحصول على أكبر قدر من المزايا والخدمات الموفرة من واتساب، حيث إن هناك بعض الإصدارات القديمة لا تدعم التحديثات الأخيرة لتطبيق واتساب، كما تم توضيح إن الإصدار الجديد من البرنامج هو الإصدار الأكثر أماناً من بين جميع الإصدارات الموفرة.

توقف الواتساب عن بعض الأجهزة هناك بعض الهواتف التي سيتم عليها توقف تطبيق الواتساب بشكل نهائي خلال يوم 24 أكتوبر 2023، ويمكننا التعرف على تلك الأجهزة من خلال الآتي:

أجهزة الآيفون: والتي تتمثل في الإصدارات التالية (iPhone 5 – iPhone 5c – iPhone 5s – iPhone 6 – iPhone 6 Plus). أجهزة نظام الاندرويد: والتي تشمل الهواتف التالية (هاتف نيكزس 7 – هاتف أتش تي سي ديزاير 500 – هاتف هواوي التصاعدي هاتف أتش تي سي وان – هاتف إل جي أوبتيموس جي برو – هاتف جراند اكس كواد V987 زد تي إي – هاتف سامسونج جالاكسي جيه 3 برايم – هاتف سوني إكسبيريا زد). كما تم التوضيح إن قوائم الأجهزة التي يسمح لها بالاستخدام للتطبيق أو لا ما زالت في تغير وتحديث مستمر، ولذلك لتجنب توقف عمل التطبيق يلزم القيام بتحديث النسخة الموفرة للهاتف بشكل دائم بمجرد نزول التحديث الأخير.